عشان ما تتفاجئش.. 10 مشاهد للست المصرية فى المصيف.. أهمها حلة المحشى والملاية الكاروهات والعوامة اللى بتتنفخ وساندوتشات الشاورمة والكفتة.. والدش فى الشارع ~ أيجى فنى

الخميس، 23 يوليو 2015

عشان ما تتفاجئش.. 10 مشاهد للست المصرية فى المصيف.. أهمها حلة المحشى والملاية الكاروهات والعوامة اللى بتتنفخ وساندوتشات الشاورمة والكفتة.. والدش فى الشارع

| عشان ما تتفاجئش.. 10 مشاهد للست المصرية فى المصيف.. أهمها حلة المحشى والملاية الكاروهات والعوامة اللى بتتنفخ وساندوتشات الشاورمة والكفتة.. والدش فى الشارع

كتبت فاطمة خليل مع تزايد حرارة الجو يلجأ المصريون إلى البحر والشواطئ للهروب من هذه الحرارة والاستمتاع بأجواء المصيف، وتتكرر كل عام مشاهد ثابتة تفعلها الستات المصريات فى المصايف الشعبية، وهنا نرصد أهم 10 مشاهد للست المصرية فى المصيف. 1- حلة المحشى من أهم الأشياء التى تصطحبها المرأة المصرية معها فى المصيف الشعبى، حيث نجدها قاسم مشترك بين كل السيدات.
2- وابور الجاز، تحضره معها بعض السيدات المصريات على الشاطئ، لتسخين حلة المحشى عليه عندما يخرج الأبناء من البحر وينتهوا من السباحة.
 3- سندوتشات الكفتة بديل لحلة المحشى فى بعض الأحيان، حيث تعتبر هذه السندوتشات غداء البحر للأسرة بأكملها.
 4- الملاية الكاروهات، تفرش المرأة المصرية الملاية الكاروهات على الشاطئ ليجلسوا عليها بدلاً من أن يدفعوا كثيرا من المال فى تأجير كراسى وشمسية بحر، ويتكرر هذا المشهد فى المصايف الشعبية.
 5- ترمس الشاى وزجاجة المياه، من أهم الأشياء التى تصطحبها المرأة المصرية على شاطئ البحر، لأن الشاى المشروب الشعبى الذى يحبه كل المصريين، ولا يستغنى عن أن "يحبس" به بعد تناول حلة المحشى.
6- تقلع ابنها على البحر، من أهم المشاهد التى تتكرر على شاطئ البحر أم تغير ملابس ابنها على البحر غير مبالية بالناس من حولها، بسبب عدم وجود أماكن لتغيير الملابس على الشاطئ.
 7- العوامة السوداء اللى بتتنفخ، من أهم الأشياء التى لا تستغنى عنها الست المصرية فى المصيف، لأنها المنقذ الأساسى لها عندما تنزل البحر، وتشترى لأولادها عوامات بأشكال مختلفة مثل: البطة.
 8- قبعة القش الكبيرة، لا تستغنى عنها الست المصرية على الشاطئ، فهى قطعة أساسية فى ملابسها على الشاطئ
. 9- مايوه محجبات أو البدى الأسود مع البنطلون وتنزل بيه البحر، مشهد متكرر للفتاة أو السيدة على شاطئ البحر، خاصة فى المصايف الشعبية، ومايوه المنقبات، ففى مصر فقط يمكن أن تنزل السيدة أو الفتاة المنقبة البحر بالنقاب وتخرج منه والملابس تلتصق بها.
 10- كرة الشاطئ، من أهم الأشياء التى تصطحبها الست المصرية على الشاطئ لتلعب بها الأسرة سويا على شاطئ البحر. الستات المصرية فى المصيف المصايف الشعبية دقوا الشماسى الشواطئ المصرية ملابس المحجبات فى البحر النقاب فى البحر المصايف فى مصر


اعلان
Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابعنا علي الفيس بوك

أعلان الهيدر

أخر الأخبار